الإثنين 17/يونيو/2024

الهيئة الإسلامية العليا تحذر من تسريب البيوت والعقارات في القدس

الهيئة الإسلامية العليا تحذر من تسريب البيوت والعقارات في القدس

حذرت الهيئة الإسلامية العليا في القدس في بيان لها -اليوم- من تسريب البيوت والعقارات في البلدة القديمة من مدينة المحتلة، من “شواذ ومرتزقة ونفوس مريضة خبيثة”.

وجددت الهيئة تأكيدالفتوى الشرعية التي أصدرها علماء فلسطين عام 1953 بشأن تسريب البيوت والعقارات، أن “الذي يسرب خائن لله ورسوله، وأنه قد ارتكب جريمة لا تغتفر، حيث يخرج من ملة الإسلام، وأنه مفارق لجماعة المسلمين، ويجب مقاطعته في البيع والشراء وفي المصاهرة والتزويج.. لا يغسل حال وفاته، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين. وإن العقود التي أبرمت في عهد الاحتلال الظالم هي عقود باطلة، وأن الأراضي والبيوت والعقارات ستؤول للمسلمين عامة -إن شاء الله تعالى- مهما طال الزمان أو قصر”.

وتوجهت الهيئة إلى المقدسيين بضرورة وقف البيوت والعقارات: إما وقفاً ذرياً أو وقفاً عاماً، وذلك للحفاظ عليها ولحمايتها من الخائنين للأمانة، وأكدت أيضاً أن أرض فلسطين من البحر إلى النهر هي أرض خراجية وقفية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...