الأحد 12/مايو/2024

جلسة محاكمة لقاض برام الله انتقد القضاء

جلسة محاكمة لقاض برام الله انتقد القضاء

من المقرر أن تعقد المحكمة العليا برام الله اليوم الأربعاء جلسة لمحاكمة القاضي عبد الله غزلان على خلفية نشر مقالات انتقد فيها “توغل السلطة التنفيذية وهيمنتها على السلطة القضائية”.

وقال القاضي غزلان في منشورٍ له على صفحته في “فيسبوك” إن الجلسة ستبدأ في تمام الـ 11 صباحًا، داعيًا الحقوقيين والمدافعين عن الحريات والحقوق للتواجد في محكمة رام الله لحضور الجلسة وتقديم الدعم له”.

وأضاف “بعد أن أقيمت الدعوة التأديبية رقم ٢٠١٧/٣ بقيت طي الأدراج لـ ١٧ شهرًا إلى أن أفرج عنها وتم تبليغي بموعد الجلسة، ولما كان قد أعلن على الملأ إحالتي للتحقيق عبر وسائل الإعلام المختلفة بسبب ما كتبته من مقالات تتعلق بواقع القضاء واستقلاله والمناداة بمبدأ سيادة القانون والدعوة لإصلاح القضاء”.

وقال “إن إعلان إحالتي للتحقيق وإجراءات تبليغي لائحة الدعوى وموعد الجلسة، لم يراعَ فيها السرية وفق أحكام قانون السلطة القضائية والمواثيق والأعراف الدولية، فإنني أتنازل عن حقي بعقد جلسات مجلس التأديب السرية، وأدعو لعقدها علنا وبأبواب مفتوحة، ودعوة وسائل الإعلام كافة، ومنظمات المجتمع المدني، وغيرهم ممن يرغبون حضور ومتابعة جلسات مجلس التأديب”.

وجاءت إحالة القاضي غزلان للتحقيق بسبب ما نشره من مقالات على المواقع الإلكترونية انتقد خلالها رئيس مجلس القضاء الأعلى وقضاة المحاكم وقرارات المحاكم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات