عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مصطفى البرغوثي يصل غزة من معبر رفح البري

مصطفى البرغوثي يصل غزة من معبر رفح البري

وصل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، على رأس وفد يضم قادة من حركته إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن البرغوثي والوفد المرافق له، وصل القطاع عبر معبر رفح البري الحدودي مع جمهورية مصر العربية، جنوب قطاع غزة.

وقال البرغوثي فور وصوله في تصريحات صحفية: “جئنا لنتواصل مع أهلنا في قطاع غزة، عن طريق مصر الشقيقة التي نشكرها، لأن الاحتلال لا يسمح لنا بالمرور عبر حاجز بيت حانون/ إيرز”.

وأضاف: “سعيدون بالوصول أخيراً إلى قطاع غزة والتواصل مع أهلنا فيه والاطلاع على ظروفهم الصعبة، وعلى نضال مقاومتهم الشعبية الباسلة، بعد انقطاع إجباري، منذ أن كنا معهم أثناء عدوا ن 2014.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يخوض مقاومة شعبية ونضالاً واحداً ومشتركاً، سواءً في مسيرات العودة أو في الخان الأحمر والقدس، وغيرها من مواقع الكفاح.

وتابع البرغوثي أنه يأمل أن تساهم الزيارة في تقريب  وجهات النظر بين مختلف القوى، وأن تساعد إيجابيا في تقريبنا من الوحدة الوطنية التي ينشدها شعبنا.

وأضاف: “سننقل بكل ما لدينا من وسائل صورة المعاناة الهائلة، والصمود الأسطوري لشعبنا، في وجه الحصار الإسرائيلي الظالم منذ اثني عشر عاماً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات