الجمعة 17/مايو/2024

الأسير خضر عدنان يدخل يومه الـ 38 في الإضراب عن الطعام

الأسير خضر عدنان يدخل يومه الـ 38  في الإضراب عن الطعام

واصل الأسير في سجون الاحتلال خضر عدنان إضرابه المتواصل عن الطعام لليوم الـ 38 حيث دخل شهره الثاني  دون توقف، منذ اعتقاله الأخير، وما عاد يقدر على الحركة إلا بكرسي متحرك كما قال في رسالة مسربه أمس من داخل عزله في سجن الجلمة.

وقالت زوجة عدنان إنها باتت تخشى على صحة زوجها في ظل الإهمال الطبي وعزله، وأبدت عدم رضاها عن مستوى الدعم الشعبي والرسمي له، والذي لم يرتق للحد الأدنى من المستوى المطلوب.

وقالت مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى” إن الأسير خضر عدنان ما زال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 38 على التوالي رفضا لاعتقاله التعسفي، وسط منعه من زيارة محاميه أو عائلته؛ حيث لا تعرف ظروفه الصحية المتردية جراء الإضراب والإهمال الطبي.

وطالبت “مهجة القدس” مؤسسات حقوق الإنسان، والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ”التدخل الفوري للضغط على الاحتلال لوقف سياساته التعسفية للنيل من أسرانا وانتهاك حقوقهم التي كفلتها كل المواثيق والاتفاقيات الدولية، وحقهم في الالتقاء بالمحامين أثناء عزلهم وإضرابهم”.

 واعتقلت قوات الاحتلال خضر عدنان بتاريخ 11.12.2017، ووجهت له عدة تهم تحريضية.

عدنان من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهو مفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، وحقق انتصارا نوعيا في إضرابين سابقين خاضهما في الأسر، وتكللا برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية، وهو اليوم يخوض هذه المعركة منفردا للمرة الثالثة على التوالي مطالبا بحقه المشروع في الحرية ورفضا للاعتقال التعسفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...