الجمعة 03/مايو/2024

وقفة في هولندا دعمًا لحقوق الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال

وقفة في هولندا دعمًا لحقوق الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال

نظمت الجالية الفلسطينية في هولندا، وقفة تضامنية أمس الأحد، في ساحة الدام بالعاصمة أمستردام، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، بمشاركة جمع من أبناء الجالية والجاليات العربية ومتضامنين هولنديين، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة واحتلال فلسطين.

وجاءت الفعالية تحت شعار “ليبقى علم فلسطين مرفوعا في ساحة الدام”، حيث تشهد ساحة الدام الشهيرة وسط مدينة أمستردام سلسلة من الوقفات الداعمة لفلسطين في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأكد المعتصمون رفضهم جميع المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتمسكهم بحق العودة وأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.


null

كما دعوا إلى دعم مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة، والعمل على حشد الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية، معلنين رفض الحملة التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، ومحاولات إنهاء وكالة الأونروا.

وأكد المشاركون رفضهم قانون يهودية الدولة، وعدّوه شرعنة للتمييز العنصري في فلسطين، مطالبين بمواجهة الاحتلال وعنصريته في فلسطين.

وتقيم الجالية الفلسطينية في هولندا باستمرار فعاليات شعبية وثقافية وطنية لربط أبناء الجالية بقضيتهم الفلسطينية.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...