الأحد 02/يونيو/2024

اعتقال 13 فلسطينيًّا بالضفة وسط مواجهات واسعة بجنين

اعتقال 13 فلسطينيًّا بالضفة وسط مواجهات واسعة بجنين

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد والليلة الماضية، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينيًّا.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 13 فلسطينيًّا “مطلوبًا”، من الضفة الغربية؛ بدعوى مشاركتهم في أعمال شعبية ضد أهداف “إسرائيلية”.

وادعى أن المعتقلين “مطلوبون” لجهاز المخابرات الـ “شاباك”؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد الجيش والمستوطنين.

وأضاف أن غالبية المعتقلين من مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمالي رام الله (شمال القدس المحتلة)، زاعمًا أنه ينسب للمعتقلين إلقاء عبوات ناسفة وإطلاق نار باتجاه مستوطنة “بيت إيل” المحاذية للمخيم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان فلسطينيين من مخيم الجلزون للاجئين (شمالي رام الله).

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم الأحد، مخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله واعتقلت خمسة شبان بعد أن قامت بمداهمة عدد كبير من المنازل والعبث بمحتوياتها وتخريبها.

والمعتقلون هم: أنس محمد نخلة، عز القاضي، مصطفى محمد نخلة، ياسر النجار، رائد البياري، فيما قامت القوة بسرقة مبلغ 2500 شيكل من منزل عائلة صمادعة بعد أن قامت بتدمير محتوياته.

وأوضح مهدي حمدان من مركز الجلزون للإعلام المجتمعي، بأن القوة اقتحمت المخيم بعد صلاة الفجر، وتوزعت في كل حاراته، فيما اندلعت فيها مواجهات مع الشبان استمرت لغاية ساعات الصباح.

وفي الخليل، اعتقلت قوة احتلالية فجر اليوم فلسطينيين خلال أعمال دهم وتفتيش في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمالها.

وأفادت مصادر محلية  في بلدة بيت أمر لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة احتلالية داهمت منزل المواطن مهند مرشد عوض واعتقلته.
 
وادعى الاحتلال أنه عثر على سلاح من نوع “كارلو” خلال عملية الدهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد ناجي الأطرش خلال أعمال دهم جنوب مدينة الخليل.

وفي جنين، اندلعت فجر اليوم الأحد مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة جنين شمال الضفة الغربية وفي بلدة يعبد جنوبي المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في حي الجابريات في مدينة جنين اعتقلت خلالها الشاب شادي كمال، وأطلقت الغاز المسيل للدموع في المنطقة.

وفي بلدة يعبد جنوبي المدينة اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين هم: مناضل نفيعات، ومحمد فتي الشيخ علي، ويوسف مشارقة، خلال مداهمات واسعة في البلدة سمع خلالها أصوات إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة شهدتها البلدة أصيب خلالها مواطنون بالاختناق؛ وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على مداخل البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات