السبت 04/مايو/2024

5 شهداء وعمليتان وإصابة 5 إسرائيليين الأسبوع الماضي

5 شهداء وعمليتان وإصابة 5 إسرائيليين الأسبوع الماضي

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأصيب 5 إسرائيليين، خلال الأسبوع المنصرم.

ونفذت المقاومة عملية إطلاق نار واحدة، وأعلنت قوات الاحتلال عن محاولة طعن في الضفة الغربية تمكن منفذها من الانسحاب، وذلك ضمن 136 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها استخدام عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة محلية الصنع.

ففي يوم أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “جمعة الثبات والصمود” استشهد الشاب  حسين فتحي الرقب (28 عاماً)، والشاب محمود أكرم أبو سمعان (24 عامًا)، والطفل فارس حافظ السرساوي (12 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي إضافة لعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة ، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في  باب الزاوية، عزون، شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق خانيونس، شرق مخيم البريج، شرق رفح، مستوطنة كرم أبو سالم، ومستوطنة أشكول، وذلك ضمن 22 مواجهة.

ويوم الخميس، أصيب فلسطيني واحد برصاص الاحتلال في غزة، فيما أعلن عن إصابة مستوطنة برضوض في سديروت أثناء هروبها من أصوات انفجارات وحدة الإرباك الليلي، فيما سجلت محاولة طعن عند حاجز بيت حورون برام الله وتمكن المنفذ من الانسحاب، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في كيبوتس روش تسوريم، وأحصيت 16 مواجهة.

وشهد الأربعاء استشهاد أحمد سمير أبو حبل (15 عاماً) برصاص الاحتلال في المواجهات شرق بيت حانون، كما أصيب 26 فلسطينيا بجراح مختلفة في الضفة وغزة.

 وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة مخيم شعفاط، مدينة قلقيلية، عزون، مستوطنة إفرات، مستوطنة بيتار عيليت، مستوطنة كيسوفيم، مستوطنة أشكول، وموقع ناحل عوز، وذلك ضمن 23 مواجهة تخللها إطلاق نار على حاجز قلنديا وتفجير عبوة ناسفة في كل من عابود، ومعسكر قبة راحيل.

ويوم الثلاثاء استشهد الحاج إبراهيم أحمد نصار العروقي (78 عامًا) برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي، وأصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والكسور والاختناق في الضفة وغزة.

 وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال شرق بيت حانون، مستوطنة أشكول، كيبوتس بئيري، مستوطنة حوف أشكلون، مستوطنة شاعر هنيغف، وذلك ضمن 20 مواجهة.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 49 فلسطينيا في الضفة وغزة إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما أصيب 3 من جنود الاحتلال خلال المواجهات في باب الزاوية وواحد في الرام.

 وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في الخضر، العيساوية، الطور، مستوطنة موديعين، كيبوتس بئيري، ومفرق جبعاتي وذلك ضمن 29 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مغتصبة بيت إيل.

ويوم الأحد، أصيب 11 فلسطينيا بجراح مختلفة في الضفة وغزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في عزون، مستوطنة أشكول، كيبوتس العين الثالثة، مستوطنة كيسوفيم، شرق جباليا، شرق رفح، كيبوتس بئيري، ومستوطنة سيديروت وذلك ضمن 16 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

وأما السبت فقد أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال في الضفة وغزة، إضافة لإصابة جندي بالحجارة في نحالين ببيت لحم، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة أشكول، مستوطنة ناحل عوز، ومستوطنة كيسوفيم، وذلك ضمن 10 مواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات