الجمعة 24/مايو/2024

الشيخ عكرمة صبري: من يسرّب عقاراتنا فهو خائن

الشيخ عكرمة صبري: من يسرّب عقاراتنا فهو خائن

أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، أن “من يسرب عقاراتنا خائن”؛ في إشارة إلى ما جرى خلال اليومين الماضيين من استيلاء المستوطنين على عقارين في بلدة سلوان وحارة السعدية بالبلدة القديمة.

وقال في تصريح صحفي، اليوم: “هناك فتوى شرعية من علماء فلسطين، وأيدها علماء العالم الإسلامي صدرت عام 1935 بخصوص الأطماع بأرض فلسطين، ونحن نؤيد هذه الفتوى، بل نرددها دائما؛ أنّ من يسرّب أرضه وعقاره يكون خارجا عن ملة الإسلام، ولا يغسل ولا يكفن، ولا يدفن في مقابر المسلمين، ولا يصلَّى عليه”.

وتابع: “هذه فتوى واضحة، ولا تزال قائمة، ونحن نؤيدها، ونذكّر الناس بها، وإن الذين يبيعون أرضهم أو عقارهم هم خائنون، ويحاولون أن يبرروا لأنفسهم، ولكن الجريمة واضحة، وخاصة ما حدث في حارة السعدية، مؤامرة واضحة”.

وناشد الشيخ صبري المواطنين أن يكونوا متنبهين، وقال: “لا يجوز لأي إنسان أن يفكر ببيع أرضه أو بيته إلا أن يعود للمرجعيات الدينية حتى تزكي المشتري، وإن لم تزكِّه فلا مجال لأن يبيع، والأصل أن يتمسك المسلم ببيته وعقاره”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة...