السبت 04/مايو/2024

حماس: تهديدات الاحتلال مسيراتِ العودة محاولة فاشلة لوقفها

حماس: تهديدات الاحتلال مسيراتِ العودة محاولة فاشلة لوقفها

أكد المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم أن تهديدات قادة الاحتلال بحقّ مسيرات العودة؛ محاولة فاشلة لوقفها، بالتزامن مع دعوات لأوسع مشاركة في الجمعة الـ 28 التي أطلق عليها “جمعة الثبات والصمود”.

وقال قاسم في تصريح له، اليوم الجمعة: “شعبنا على الدوام لا يلتفت لهذه الإسطوانة المشروخة، والمزايدات الداخلية في المؤسسة الصهيونية”.

وأضاف أن جماهير شعبنا ستواصل نضالها ومشاركتها في هذه المسيرات السلمية، حتى تحقيق أهدافها، وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن جيش الاحتلال تعزيز قواته في “غلاف غزة”، وإعادة نشر بطاريات منظومات القبة الحديدية تحسبًا لأي طارئ على “جبهة غزة”، وفق ادعائه.

وأوعز وزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان، مساء الخميس، لقواته بـ”الحفاظ على أقصى درجات اليقظة” على الحدود مع قطاع غزة، كما أمر أيضًا بتكثيف الاستعدادات لأي سيناريو محتمل قد يحصل على الحدود مع قطاع غزة.

أوامر ليبرمان للجيش جاءت خلال اجتماع مغلق لم يعلن عنه مسبقا مع مسؤولين كبار في الجيش، منهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت، وفق يديعوت أحرونوت العبرية.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وكسر حصار غزة.

ويقمع الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بقوة مميتة وتنكيل شديد، ما أدى إلى استشهاد 205 فلسطينيين، منهم 10 شهداء جثامينهم محتجزة ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفا آخرون، منهم 400 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات