الأحد 12/مايو/2024

توغل صهيوني وسط غزة وهجوم على مركب صيد جنوب القطاع

توغل صهيوني وسط غزة وهجوم على مركب صيد جنوب القطاع

توغلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، وسط قطاع غزة، في حين هاجمت مركب صيد في عرض بحر جنوب القطاع، دون أن يسجل وقوع إصابات في الأرواح.

وأفادت مصادر محلية أن “ست آليات عسكرية إسرائيلية توغلت صباح اليوم بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح (وسط قطاع غزة)، وذلك انطلاقا من بوابة (النمر)” .

من جهتها، قالت “لجنة توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق صيادي غزة”: إن الزوارق الحربية الإسرائيلية، أطلقت الليلة الماضية النار وفتحت مضخات المياه تجاه قارب صيد في عرض بحر خان يونس على بعد أربعة أميال بحرية فقط؛  بهدف إغراقه.

وأضافت أن قائد القارب، وجّه نداء استغاثة لإنقاذه، واستطاع بعد جهد مغادرة البحر دون أي أذى.

وفي السياق ذاته قالت مصادر “إسرائيلية”: إن صافرات الإنذار انطلقت الليلة الماضية في مستوطنة “كرم أبو سالم” جنوب شرق قطاع غزة، وتوقفت أعمال الحفريات بالمكان بفعل الانفجارات الصوتية من وحدات “الإرباك الليلي”.

وشكّل الفلسطينيون مؤخرا مجموعات تسمى بـ”وحدات الإرباك الليلي”، تهدف إلى خلق أجواء “رعب وإزعاج” لسكان المستوطنات والبلدات الزراعية الحدودية المتاخمة للقطاع، ولإبقاء عشرات الجنود الذين يراقبون الحدود من أبراج مراقبة عسكرية على طول الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، في حالة استنفار دائمة لإنهاكهم.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات