الأربعاء 01/مايو/2024

إسرائيل تقرر زيادة جرائمها على حدود غزة

إسرائيل تقرر زيادة جرائمها على حدود غزة

أكدت مصادر إعلامية عبرية أن قيادة جيش الاحتلال منحت قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش صلاحيات واسعة لمواصلة جرائمها واستهداف المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

وقالت القناة السابعة العبرية: إنه خلال اجتماع تقييمي للوضع على حدود غزة عقد اليوم الخميس، شارك فيه رئيس أركان الجيش غادي ايزنكوت وكبار ضباط الجيش وجهاز المخابرات العامة (الشاباك) تقرر منح صلاحيات واسعة لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن الهدف من ذلك هو “إحباط النشاطات المنطلقة من قطاع غزة، ومنع أي عمليات تسلل من خلال السياج الحدودي على حدود قطاع غزة” حسب تعبيرها.

ونقلت عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إن الجيش مستعد للسيناريوهات كافة، محملا حركة حماس المسؤولية عما يحدث داخل وخارج قطاع غزة.

واستشهد الجمعة الماضي، سبعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال خلال اعتداءات إسرائيلية واسعة على حدود قطاع غزة.

ويشارك الفلسطينيون، منذ الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار على المتظاهرين، وقنابل الغاز بكثافة.

واستشهد منذ انطلاق هذه المسيرات أكثر من 200 فلسطيني، من بينهم 10 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفا آخرون، بينهم 400 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...