الأحد 12/مايو/2024

حملة اعتقالات تطال 13 فلسطينيا وسط مواجهات بالضفة

حملة اعتقالات تطال 13 فلسطينيا وسط مواجهات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 13 مواطناً فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بعد حملة دهم ليلية طالت عددًا من القرى والبلدات الفلسطينية فيها.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 13 فلسطينياً ممّن قال إنهم “مطلوبون” لجهاز المخابرات “شاباك”؛ منهم أربعة يتّهمهم بـ”ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد الجيش والمستوطنين”.

وزعم أنه صادر سلاحًا من إنتاج محلي ووسائل قتالية في قرية “رابود” جنوب الخليل.

وأشار إلى أن قواته تعرضت الليلة الماضية لإلقاء زجاجة حارقة من فلسطيني أطلقت النار عليه وأصابته، وادعت العثور على عبوة ناسفة وزجاجات حارقة كان يحملها على جسده.

وطالت الاعتقالات الكاتب والأسير المحرر وليد خالد من بلدة “اسكاكا” قرب سلفيت، وآخر من الخضر (قضاء بيت لحم)، واثنين من قلقيلية (شمالا)، واثنين من بلدة “برقة” بنابلس (شمالا)، وثلاثة من بلدة “طمون” بطوباس (شمالا).

واندلعت مواجهات، فجر اليوم، في منطقة “أم الشرايط” برام الله وبلدة “كفر عقب” شمال القدس ومدينة قلقيلية عقب اقتحامات نفذها جيش الاحتلال في تلك المناطق.

ففي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس ثلاثة مواطنين عقب مداهمات في بلدة طمون تخللها مواجهات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن جنودًا داهموا البلدة، وأطلقوا القنابل المسيلة للدموع باتجاه منازل المواطنين، ورشقهم الشبان بالحجارة.

وأِشارت إلى اعتقال ثلاثة مواطنين هم: عماد بشارات، ورسول عبد الرازق، ويحيى محمد عبد الرازق، وفتّش الاحتلال منازلهم، وعبث بمحتوياتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من قرية برقة شمال مدينة نابلس، ونصبت ليلا حاجزا على مدخل بلدة جيت غربي المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة للاحتلال اعتقلت الأسير المحرر منجد راغب صلاح (29 عاما)، والشاب عبد الحليم عماد دغلس (18 عاما)، بعد دهم منزليهما، ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت ليلا حاجزا على طريق نابلس- قلقيلية قبالة بلدة جيت غرب نابلس، ما أدى إلى عرقلة عودة مئات المواطنين لمنازلهم.

وفي قلقيلية داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وبلدة جيوس في القضاء، واعتقلت مواطنين، وفتشت منازل.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أيمن عصام عقب مداهمة منزله في بلدة جيوس شرق قلقيلية، ونصبوا حواجز على الطريق بين عزون وجيوس.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في حي داود الجنوبي في مدينة قلقيلية عقب اقتحامه من قوات الاحتلال وتفتيش عدد من المنازل واعتقال أحد الشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات