الإثنين 13/مايو/2024

إصابات بمواجهات متفرقة بالضفة

إصابات بمواجهات متفرقة بالضفة

اندلعت -اليوم الاثنين- مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال في مناطق متعددة بالضفة الغربية المحتلة، نجم عنها عدد كبير من الاختناقات.

فقد شهدت قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس، مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وكان عدد من الشبان تظاهروا صباح اليوم في القرية؛ احتجاجا على قانون القومية في “إسرائيل”، واندلعت مواجهات عقب ذلك أطلق خلالها الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ولم يبلغ عن إصابات.

كما أصيب عدد من الشبان بالاختناق، بعد ظهر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي المواطنين، عقب تظاهرة للتنديد بقانون القومية الإسرائيلي العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، وأشعل الشبان الإطارات، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

وكان الإضراب الشامل تنديدًا ورفضًا لقانون القومية العنصري، قد عمّ مناحي الحياة كافة في محافظة رام الله والبيرة، وأغلقت جميع المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والأهلية والشركات في المحافظة أبوابها.

كما وقعت عصر اليوم في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخلها الشمالي.

وقالت مصادر محلية: إن الشبان تصدوا لجنود الاحتلال الذي أطلقوا قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق الشبان.

وأضافت المصادر أن حالات اختناق وقعت جراء إلقاء القنابل المسيلة للدموع، وأُسعفت ميدانيًّا.

وما تزال حتى كتابة الخبر المواجهات مستمرة بين الجنود والشبان، وشهد الشارع الرئيس حالة من التوتر بين الأهالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....