الأربعاء 01/مايو/2024

93 إصابة بقمع الاحتلال المسير البحري العاشر شمال القطاع

93 إصابة بقمع الاحتلال المسير البحري العاشر شمال القطاع

أصيب عشرات المتظاهرين المشاركين في المسير البحري شمال قطاع غزة، والمؤازرين له؛ للمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عامًا.

وقالت وزارة الصحة بغزة: إن حصيلة الإصابات بلغت 93 إصابة منها 37 بالرصاص الحي، والاستهداف المباشر لسيارات الاسعاف من قوات الاحتلال شمال القطاع.


null

وانطلقت عصر اليوم، الاثنين، فعاليات المسير البحري العاشر، في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت قبل نصف عام.

وقال مراسلنا: إن آلاف المواطنين توافدوا على شاطئ شمال القطاع قرب قاعدة “زيكيم” العسكرية، للمشاركة في المسير المطالب برفع الحصار عن غزة.


null

بدوره أكد عضو الهئية الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خضر حبيب، أنّ مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

 

وقال حبيب، خلال كلمة له ممثلاً عن الهئية الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خلال فعاليات المسير البحري والتظاهرة الشعبية شمالي قطاع غزة: “الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة ستبدع الأساليب لمواجهة العدو الصهيوني”.

 

وأضاف: “يجب أن نحافظ على حالة اشتباك دائم مع الاحتلال الإسرائيلي حتى تصل المعركة إلى نهايتها، وستكون نهايتها سعيدة بإذن الله”.

 

وشدد على أن مسيرة العودة الكبرى، انطلقت بشكل سلمي، واستمرت بأدواتها الإبداعية، وستستمر حتى كسر الحصار.

 

وأوضح أن المسيرة مستمرة رغم كيد الكائدين، الذي يتعرض له شعبنا ومقاومته.

 

ووجه رسالته للاحتلال: “رسالة واضحة للكيان أنكم سترحلون، ولا مكان لكم على هذه الأرض”.


null

null

null

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...