السبت 13/أبريل/2024

5 حرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

5 حرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

اندلعت مساء اليوم الأحد، خمسة حرائق في مناطق محيطة بمستوطنات “غلاف غزة”، بفعل البالونات المحملة بالمواد الحارقة التي أطلقت من القطاع.

وذكر موقع “0404” العبري، أن خمسة حرائق اندلعت في “غلاف غزة” منذ صباح اليوم، وحتى ساعات المساء، بفعل بالونات حارقة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر مارس/ آذار المنصرم، إلى أداتي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق آلاف الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة.

وقدّرت “سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية” أن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في “غلاف غزة”، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال.

ويربط مطلقو بالونات العودة نضالهم هذا بتنبيه العالم لمعاناة قطاع غزة الذي يرسف تحت حصار “إسرائيلي” مطبق منذ 12 عاما، ومعه ساءت الحياة وتفاصيلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات