السبت 11/مايو/2024

7 شهداء و500 جريح في جمعة انتفاضة الأقصى

7 شهداء و500 جريح في جمعة انتفاضة الأقصى

استشهد 7 مواطنين فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم الجمعة، في المظاهرات المتواصلة شرق قطاع غزة ضمن مسيرات العودة الكبرى.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية إلى مخيم العودة شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة (28-9)، للمشاركة في جمعة انتفاضة الأقصى ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار عن غزة، فيما وصلت وحدة الكوشوك للمشاركة في فعاليات اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمد نايف الحوم (14 عاما) إثر إصابته في الصدر شرق البريج وسط القطاع، واستشهاد الفتى إياد خليل أحمد الشاعر (18 عاما)، بطلق ناري من قناصة الاحتلال في الصدر شرقي مدينة غزة، في حين تُعرف على هوية مواطن استشهد شرق غزة أيضاً وهو محمد بسام شخصة (24 عاما)، واستشهد محمد علي محمد انشاصي (18 عاما) شرق خان يونس، ومحمد اشرف العواودة (26 عاما) متأثرا بجراحه الذي اصيب بها شرق البريج، ولم تعرف هويتا شهيدين آخرين.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة بإصابة 506 مواطنين، اليوم الجمعة، منها 90 بالرصاص الحي، و3 حالات خطيرة، وحالة حرجة جداً.

ومن الإصابات 35 طفلًا و4 سيدات، و4 مسعفين، وصحفيان اثنان.

وأوضحت وزارة الصحة أن حالة الطفل يوسف أبو ظريفة (11 عامًا) خطيرة؛ إثر تعرضه لرصاصة من قناص صهيوني قرب السياج الفاصل شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. 


وكانت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات “العودة”، أطلقت على الجمعة السابعة والعشرين من التظاهرات السلمية، اسم “جمعة انتفاضة الأقصى”.

 

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها، بكسر الحصار وعودة اللاجئين إلى الأراضي التي هُجّر أجدادهم منها عام 1948.


null

null

null

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات