الإثنين 13/مايو/2024

تعهد دولي بدعم الأونروا بــ 118 مليون دولار

تعهد دولي بدعم الأونروا بــ 118 مليون دولار

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حصولها على تعهدات مالية بقيمة 118 مليون دولار؛ ما يقلص عجز موازنتها إلى 68 مليونًا.

وقال الناطق الرسمي باسم الوكالة، سامي مشعشع في تصريحٍ له: إن التعهد الجديد جاء في ختام اجتماعٍ خاصٍّ لدعم الأونروا برعاية أردنية وتركية ويابانية وسويدية والمجموعة الأوروبية، مساء أمس الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأكد أن العديد من الدول تعهدت بتقديم دعم مالي إضافي بلغ 118 مليون دولار لينخفض العجز المالي للأونروا من 186 إلى 68 مليون دولار، منبها إلى أن العديد من الدول أعلنت أنها ستحدد تبرعاتها الإضافية لاحقا.

ويوم أمس، قرر اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إغلاق المقر العام للوكالة في مدينة غزة؛ احتجاجاً على فصل مئات الموظفين كليًّا أو جزئيًّا بسبب أزمة التمويل.

وقال أمير المسحال، رئيس الاتحاد، في مؤتمر صحفي: إن الاتحاد قرر “إغلاق المقر في وجه الموظفين الأحد المقبل وحتى إشعار آخر، كما قرر الاتحاد الإضراب العام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين”.

ويطالب الاتحاد إدارة الأونروا بالتراجع عن قراراتها الخاصة بفصل نحو 260 موظفا وبتقليص وظائف مئات آخرين.

وتواجه الأونروا أزمة مالية خانقة، خصوصا بعد وقف الولايات المتحدة الأمريكية مساعدتها لهذه المنظمة الدولية، التي تصل إلى حوالي 360 مليون دولار سنويًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات