السبت 13/أبريل/2024

7 حرائق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

7 حرائق في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

أفادت وسائل إعلام عبرية أنّ سبعة حرائق اندلعت، اليوم الأحد، في مستوطنات “غلاف غزة” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية وموقعا “حدشوت 24″ و”0404” العبري وإذاعة الجيش: إن عدة حرائق اندلعت بمستوطنات “غلاف قطاع غزة”، اليوم، بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وذكرت أن حريقًا اندلع في غابة “شوكداه”، وحريقين في مستوطنة “بئيري”، وآخر في مستوطنة “رعيم”، إضافة لحريق خامس في مستوطنة “كيسوفيم”.

واندلع حريق سادس، وفق الإعلام العبري، في مدينة “نتيفوت” التي تبعد عن قطاع غزة نحو 18 كيلومترًا بفعل بالون حارق، في حين اندلع حريق سابع في مستوطنة “شوبا” على بعد عدة كيلومترات شرق “نحال عوز”.

وعادت حرائق البالونات الحارقة في المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، بعد مدّة من الهدوء، عقب تعثر مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار وكسر الحصار عن القطاع في القاهرة.

ويُطلق ناشطون فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات “العودة” التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي؛ شكلًا من المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

وقدّرت “سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية” أنّ الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في “غلاف غزة”، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال.

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًّا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً بإطلاق النار عليه سواء بطائراته أو قناصيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات