السبت 13/أبريل/2024

7 حرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

7 حرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

اندلعت سبعة حرائق، مساء اليوم السبت، في مستوطنات “غلاف غزة”؛ نتيجة سقوط بالونات تحمل شعلا حارقة عليها.

ووفق موقع “مفزاك” العبري؛ فإن فرق الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية تعاملت مع الحرائق  التي اندلعت بمناطق مختلفة في “الغلاف”، وأن أحدها اندلع على المدخل الغربي لمدينة “نتيفوت”.

وفعّل الشباب الثائر إطلاق بالونات العودة مجددًا خلال الأيام الماضية تجاه مستوطنات الاحتلال ومواقعه المواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة، بعد مدة من تراجع حجم إطلاقها في ظل مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار وكسر الحصار في القاهرة مؤخرًا.

ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر مارس/ آذار الماضي، إلى أداتي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة.

ويربط مطلقو بالونات العودة، نضالهم هذا بتنبيه العالم لمعاناة قطاع غزة الذي يرسف تحت حصار “إسرائيلي” مطبق منذ 12 عاما، ومعه ساءت الحياة وتفاصيلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات