الأحد 16/يونيو/2024

النيران التهمت 32 ألف دونم بـغلاف غزة

النيران التهمت 32 ألف دونم بـغلاف غزة

نشرت “سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية” الأربعاء، تقريرها الخاص بـ”أضرار الحرائق” بمناطق غلاف غزة والتي اندلعت بفعل وسائل حارقة أطلقت من قطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة في مارس الماضي.

وجاء في التقرير أن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في الغلاف، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية في الغلاف.

كما قدرت الخسائر المادية نتيجة الحرائق في المحميات الطبيعية فقط ب 15 مليون شيقل.

ومن بين المناطق التي تعرضت للحرائق مناطق زراعية بلغت مساحتها 14237 دونم، و12086 دونم من المحميات الطبيعية، بالإضافة إلى 9873 دونم من مناطق تابعة للصندوق القومي الإسرائيلي “كيرن كاييمت”.

كما أتت النيران على ما مساحته 4237 دونم من المناطق المفتوحة، أما المحمية الطبيعية القريبة من كيبوتس “بئيري” فكانت الأكثر تضررًا بنسبة بلغت 78%.

وذكر التقرير أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة، وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق في مناطق “إسرائيل”.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًّا على “مجازر” قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...