عاجل

السبت 18/مايو/2024

“منتدى الإعلام” يستضيف 30 طالب إعلام فلسطينيًّا لحضور “تواصل – 3”

“منتدى الإعلام” يستضيف 30 طالب إعلام فلسطينيًّا لحضور “تواصل – 3”

أطلق “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – تواصل”، منحة لثلاثين طالبا من كليات الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة وداخل أراضي 48، للمشاركة في فعاليات مؤتمره الدوري “توصل – 3″، المقرر إقامته في مدينة اسطنبول التركية، خلال يومي 17 و 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تحت عنوان “فلسطين تخاطب العالم”.

وتشمل المنحة تغطية تكاليف التذكرة والإقامة والمشاركة في جميع فعاليات المؤتمر، التي تشمل ندوات وورش عمل ودورات تدريبية مكثفة، صممت لخدمة الفكرة الرئيسة للمؤتمر.

وقال هشام قاسم، أمين عام منتدى “تواصل”: إن توجيه هذه المنحة لطلاب الجامعات والأكاديميات الفلسطينية، يأتي “إنطلاقا من إيمان منتدى فلسطين للإعلام بدور الشباب الفلسطيني الفاعل في المجال الإعلامي، وفي أهمية رفع مستوى التواصل وتشجيع الشباب للتأثير في الخطاب الإعلامي، والإنتاج الفني المبدع في خدمة القضية الفلسطينية”.

وأعرب قاسم عن أمله في أن “تتيح المنحة لطلبة الجامعات في فلسطين فرصة حقيقة للاطلاع على أهم التجارب وأفضل الممارسات في مجال الإعلام العربي والدولي”، مشيرا إلى ما تمثله المؤتمرات الدولية “من فرصة مهمة للاحتكاك مع الإعلاميين الكبار وأصحاب الخبرات المميزة، وتبادل للخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي”.

وأعلن منتدى “تواصل” فتح باب التسجيل لفعاليات مؤتمره “تواصل – 3″، أواسط شهر آب/أغسطس الجاري، حيث سيركز المؤتمر في أعماله على سبل وآليات تقديم الخطاب الإعلامي الفلسطيني للعالم، وعبر مؤسسات الإعلام الدولي بوسائله المختلفة.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الإعلاميين والكتاب ورؤساء تحرير الصحف ومديري الإذاعات ومحطات التلفزة، والمراسلين والمصورين، والفنانين، والمخرجين، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المفكرين والشخصيات الإعلامية والأكاديمية من أكثر من 60 دولة حول العالم.

ونظم منتدى “تواصل” مؤتمرين عامي  2014 و2016؛ لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية، شارك فيهما المئات من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم.

يمكن التسجيل في المنحة من خلال الرابط التالي: 
www.palmediaforum.org/students3

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...