عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

نقابة الصحفيين: إسرائيل تشن حربًا على الإعلام الفلسطيني

نقابة الصحفيين: إسرائيل تشن حربًا على الإعلام الفلسطيني

عدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين، اليوم الثلاثاء، قرب سجن “عوفر” العسكري وفي قرية رأس كركر غربي رام الله “حربًا مفتوحة على الصحافة الفلسطينية”.

وطالبت النقابة في بيان لها، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين الأوروبي واتحاد الصحفيين العرب والأمم المتحدة ومنظماتها كافة، العمل على فرض الضغوط على دولة الاحتلال وإدانة ممارساتها وانتهاكاتها للحريات الإعلامية.

وشددت على ضرورة وأهمية فرض القيود على دولة الاحتلال لوقف جرائمها المتواصلة ضد الصحفيين والصحافة الفلسطينية.

وأكدت النقابة أنّ “هذه الجرائم المتواصلة لن تثني الصحفيين الفلسطينيين المؤمنين بإنسانية رسالتهم عن الاستمرار في كشف وفضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني”.

وأصابت قوات الاحتلال، مساء اليوم، صحفييْن فلسطينيين وآخر فرنسيًّا؛ خلال تغطيتهم مسيرة سلمية نظمها أهالي رأس كركر غربي رام الله، تنديدًا بمواصلة تجريف أراضيهم الزراعية في “جبل الريسان”.

واعتدت قوات الاحتلال قبل ظهر اليوم، على الوقفة التضامنية مع الصحفي الأسير علي دار علي؛ مراسل تلفزيون فلسطين، بالتزامن مع مثوله أمام محكمة “عوفر” العسكرية جنوبي غرب رام الله، ما أدى لإصابة عدد من الصحفيين بحالات اختناق وإغماء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...