الجمعة 26/أبريل/2024

عساف: اعتقال السلطة أبناء عائلة السعدي سياسي

عساف: اعتقال السلطة أبناء عائلة السعدي سياسي

قال خليل عساف، عضو لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة، إن ملاحقة أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لأبناء الأسير القيادي بسام السعدي تتم خارج القانون.

وقال عساف في حديثه لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، إن اعتقال “صهيب السعدي” نجل القيادي بسام غير قانوني، وخلافاً لقانون الإجراءات الجزائية، وهذه العائلة مشهود لها بالنضال.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة، الشاب صهيب السعدي، من مخيم جنين، نهاية الأسبوع الماضي، فيما اقتحمت أمس الأحد وأول أمس السبت منزل العائلة بحثاً عن شقيقه يحيى، وابن عمه جمال، دون أن تنجح باعتقالهما.

والشابان الشقيقان يحيى وصهيب هما أسيران محرران من سجون الاحتلال قضيا نحو 4 سنوات في الأسر.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، أظهر ملاحقة أجهزة السلطة للشاب صهيب السعدي، واعتقاله بعد اقتحام محل لبيع المواد الغذائية في مدينة جنين.

 

ونبه عساف إلى  أن لا يوجد أي نتائج لهذه الاعتقالات السياسية، التي تعمل على خلق الكراهية والحقد في المجتمع وبين العائلات.

وقال: “هذه الاعتقالات تضر كل أسرة فلسطينية، ونطالب بتطبيق القانون، والاتفاق على استراتيجية واحدة لإنهاء الانقسام”.

وأضاف: “أسرة الأسير السعدي مشهود لها بالنضال، وقدمت عددا من الشهداء والأسرى”، داعياً إلى احترام حقوق المواطن الفلسطيني.

وأكد في حديث له، حق أي مواطن فلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل المتاحة، ما دام الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وحذر من استمرار الاعتقالات التي تكون على ذمة المحافظ، واصفاً إياها بـ “ما يمثل اعتقالا إداريا فلسطينيا يخالف للقانون”.

وطالب عساف أجهزة السلطة بضرورة التوقف عن كل هذه الممارسات، التي تعد وصفة مضمونة لتخريب أي جهد لتحقيق المصالحة والتوافق الوطني، وفق قوله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات