الإثنين 17/يونيو/2024

عساف يطالب السلطة بوقف اعتقالاتها السياسية بحق أهالي الضفة

عساف يطالب السلطة بوقف اعتقالاتها السياسية بحق أهالي الضفة

 
أكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية خليل عساف أننا “كفلسطينيين ما دمنا نعيش تحت الاحتلال فمن حق أي مواطن منا أن يقاوم الاحتلال بكل الوسائل المتاحة”، موضحا أن الاعتقالات السياسية التي تمارسها السلطة في الضفة تمثل وصفة مضمونة لتخريب أي جهد لتحقيق المصالحة والتوافق الوطني.
 
وحول اعتقالات الأخيرة في صفوف الجهاد الإسلامي، طالب عساف في بيان السبت، أجهزة السلطة بضرورة التوقف عن كل هذه الممارسات، مشددا على ضرورة أن يكون هناك إجماع وطني للاتفاق على استراتيجية موحدة وطنية تحافظ على ما يسمى المشروع الوطني، والذي أصبح غير مفهوم عند الغالبية من أبناء شعبنا.
 
وأضاف عساف أن الجميع يجب أن يكون تحت مظلة القانون، وبالتالي أي اعتقال يجب أن يكون ضمن الإجراءات الجزائية الفلسطينية، مستهجنا ما يحدث من اعتقالات، لأنها خارج نطاق القانون، كون معظم هذه الاعتقالات على ذمة المحافظ ما يمثل اعتقالا إداريًّا فلسطينيا يخالف للقانون.
 
ودعا عساف كل من يتعرض لمثل هذه الاعتقالات، لتقديم شكاوى للمحاكم، والمطالبة بتعويض جزائي ومدني إزاء مثل هذه الاعتقالات، مبينا أن الأجهزة الأمنية تخالف القانون، ولا يمكن المجاملة في القضايا الوطنية والقانونية، كوننا نخسر يوميا ويربح الاحتلال على صعيد الأرض والسيادة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات