الثلاثاء 25/يونيو/2024

أردوغان: تركيا ستمتلك أنظمة إس – 400 الصاروخية قريبًا

أردوغان: تركيا ستمتلك أنظمة إس – 400 الصاروخية قريبًا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستتمكن “قريبًا” من امتلاك أنظمة الدفاع الصاروخية “إس – 400” روسية الصنع.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج ضباط في الجيش التركي، اليوم الجمعة: “إن تركيا بحاجة إلى أنظمة الدفاع الصاروخية (إس – 400)، والاتفاقية بشأن ذلك أُبرمت مع روسيا، وسنأخذها في أقرب وقت”، كما قال.

وفي سياق آخر، انتقد أردوغان ما قال إنها “ازداوجية في المعايير” تتعرض لها تركيا فيما يتعلق بملف “مكافحة الإرهاب”، على حد تعبيره.

وأضاف: “الدعاوى القضائية المقامة حول تركيا في الولايات المتحدة، والقرارات الصادرة بخصوصها، ليس لها مثيل في أي دولة أخرى (..)، وليس في تركيا أي مشكلة تبرر الهجمات الإرهابية الموجهة ضدها في الداخل والخارج، والرياء الذي تواجهه في الساحة الدولية، وصورة الأزمة التي يحاولون خلقها على الاقتصاد التركي”.

وتابع “لا يمكن بأي شكل تفسير محاولة إضعاف قوة تركيا في المجالين العسكري والاقتصادي بذريعة دعوة قضائية مستمرة وفق القوانين في ولاية إزمير غربي تركيا”.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة، أزمة مالية إثر تصاعد الخلاف مع الولايات المتحدة بسبب قضية القس الأمريكي، ما تسبّب في تراجع سعر صرف العملة المحلية (الليرة) وارتفاع نسب التضخم في البلاد. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...