الإثنين 13/مايو/2024

وفد برلماني تشيلي يتضامن مع أهالي الخان الأحمر

وفد برلماني تشيلي يتضامن مع أهالي الخان الأحمر

تضامن وفد برلماني تشيلي مع أهالي تجمع الخان الأحمر، واعدًا بأن يبذلوا كل الجهد لحشد الطاقات الرسمية والشعبية لإسناد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد إلى التجمع البدوي بمشاركة رئيس هيئة مقاومة الجدار النائب وليد عساف، وممثل تجمع الخان الأحمر عيد خميس أبو داهوك، والأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي.

وتحدث أبو داهوك عن معاناة أهالي “الخان” والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال مقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي ومحاولات هدم التجمع.

وأوضح أن أهالي “الخان” تم تهجيرهم من مكان سكنهم منذ أكثر من 65 عامًا، واستقروا في التجمع، مشيرًا إلى أن ما يقوم به الاحتلال الآن هو محاولة ثانية لتهجيرهم.

وشدد على استمرار صمود أهالي الخان الأحمر، مؤكدًا أن محاولات الاحتلال لتهجيرهم ستفشل.

من جانبه، بين عساف مخاطر الاستيطان في جميع الضفة الغربية المحتلة، وجرائم التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، عادًّا ما يقوم به الاحتلال في الخان الأحمر تطهيرًا عرقيًّا وجريمة حرب.

فيما شرح البرغوثي للوفد نظام الفصل والتمييز العنصري “الأبرتايد” الذي تفرضه “إسرائيل” على الشعب الفلسطيني، والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب وسكان الخان الأحمر، وما تقوم به “إسرائيل” بدعم من إدارة ترمب من تدمير لإمكانية قيام دولة مستقلة.

وتحدث عن أهمية حركة المقاطعة وفرض العقوبات على “إسرائيل” (BDS)، داعيًا الوفد للانضمام للحركة وتوسيعها من أجل ردع “إسرائيل” وإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....