الإثنين 13/مايو/2024

شرطي إسرائيلي يعتدي على فلسطيني قرب الأقصى

شرطي إسرائيلي يعتدي على فلسطيني قرب الأقصى

اعتدى شرطي إسرائيلي، اليوم الخميس، على مواطن مقدسي بالضرب المُبرح، ما استدعى نقله للعلاج في المشفى.

وأفاد المواطن نظام أبو رموز، بأنه كان مرابطًا كعادته عند “باب الأسباط” صباح اليوم، لكون الشرطة الإسرائيلية لا تسمح له بدخول المسجد الأقصى خلال مدّة الاقتحامات الصباحية.

وأضاف في حديث لـ”قدس برس”، أن شرطيًّا إسرائيليًّا فحص هويته، واعتدى عليه “لفظيًّا”، ما أدى إلى مشادات كلامية ما بين الطرفين.

وأكد أن الشرطي ذاته اقتاده إلى مخفر الاحتلال في “باب الأسباط” تمهيدًا لاعتقاله، مشيرًا إلى أنه ما إن جلس على الكرسي في المخفر حتى بدأ الشرطي بضربه على رأسه ووجهه بشكل عنيف ورهيب.

وأوضح أنه دورية للشرطة الإسرائيلية نقلته وهو ينزف إلى مركز “القشلة” غربي القدس، ونُقل بعدها إلى مشفى “هداسا عين كارم”؛ وهو رهن الاعتقال بعدما تردّت حالته.

وقال: إنه استدعي للتحقيق معه عند الساعة التاسعة من يوم غد الجمعة في مركز “القشلة”، مؤكدًا أنه كان موجودًا في محيط المسجد الأقصى الذي حرمه الاحتلال منه بحجة أن اسمه ضمن “قائمة سوداء”.

ومن الجدير بالذكر أن “القائمة السوداء”؛ مجموعة من أسماء المرابطين بشكل دائم في الأقصى ولا يُسمح لهم بدخول الأقصى، لكن هذه القرار غير رسمي، ويعتمد على مزاج الشرطي الإسرائيلي المُناوب عند أبواب المسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....