عاجل

السبت 22/يونيو/2024

حكم صهيوني بالسجن وغرامة مالية على شيخ العراقيب

حكم صهيوني بالسجن وغرامة مالية على شيخ العراقيب

أصدرت محكمة الاحتلال ظهر اليوم حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر بحق الأسير الشيخ صالح الطوري من سكان بلدة العراقيب بالداخل المحتل، إضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 36 ألف شيكل.

وكانت قد نظرت ما يسمى بالمحكمة المركزية في بئر السبع بالنقب المحتل، جنوبي فلسطين المحتلة، أمس الثلاثاء، في الاستئناف الذي قدّمه المحامي شحدة ابن بري، باسم الشيخ صيّاح الطوري من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف.

وقد هدمت سلطات الاحتلال قرية العراقيب 132 مرة على التوالي لغاية الآن، وآخرها في تاريخ (16-8-2018).

وكانت هيئة المحكمة أمس التي ضمت 3 قضاة قد أصدرت قرارها، والنطق بالحكم على شيخ قرية العراقيب المهددة بالإخلاء، وأعلنت أنها ستقرر إما الإخلاء الكامل والفوري لقرية العراقيب، أو قبول طلب النيابة العامة بسجن الشيخ الطوري لمدة 10 أشهر ودفع الغرامة الباهظة، ولم تمنح أي خيار آخر.

وجاء الاستئناف على قرار محكمة الصلح في بئر السبع الذي يقضي بإبعاد الشيخ الطوري عن العراقيب، بالإضافة إلى السجن الفعلي 10 أشهر، ودفع غرامة مالية قدرها 36 ألف شيكل.

وأصدرت المحكمة هذا القرار بعد أعوام عديدة من النضال الذي يخوضه أهالي العراقيب في المسار القضائي بالمحاكم “الإسرائيلية”، فيما يقارب 40 تهمة قضائية نسبت إلى الشيخ الطوري، 19 تهمة منها متعلقة بـ”الاعتداء على أراضي الدولة”، و19 تهمة متعلقة بـ “اقتحام أرض عامة خلافا للقانون الإسرائيلي”، بالإضافة إلى تهمة واحدة متعلقة بـ”خرق أمر قضائي”.

تجدر الإشارة إلى أن قرية العراقيب هدمت للمرة ال 132هي واحدة من القرى العربية غير المعترف بها في النقب والتي تسعى “إسرائيل” إلى اقتلاعها ومصادرة أرضها لتنفيذ مخططات تهويد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...