الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة بالخليل تضامنًا مع الأسيرات في سجون الاحتلال

وقفة بالخليل تضامنًا مع الأسيرات في سجون الاحتلال

شارك العشرات، اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية من الأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وشارك في الوقفة العشرات من ذوي الأسيرات وعدد من المؤازرين السياسيين والحقوقيين وسط تنديد بحملة الاحتلال ضد النساء التي كان آخرها اعتقال 6 نساء من الخليل.

وعدّ النائب محمد ماهر بدر، وهو زوج الأسيره سائدة بدر، أن اعتقال النساء عار على جبين سلطات الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية الإنسانية.

وأضاف بدر في حديث خاص لمراسلنا: هناك حالة من التقصير في التفاعل والتضامن مع الأسيرات اللاتي يخضعن للتحقيق والتعذيب في سجون الاحتلال؛ فهن أعراضنا والاحتلال يتغول في حق شعبنا ويعتقل النساء جهارًا نهارًا، دون أن يحرك أي مسؤول سياسي ساكنا أو يصدر بيانا أو احتجاجا استنكارا لاعتقال النساء الحرائر في زنازين الاحتلال.

من جهته، قال الحقوقي هشام الشرباتي: إن “إسرائيل” تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني، ولا تلتزم بمواثيق حقوق الإنسان، لذلك تعتقل النساء والأطفال في ظروف غير إنسانية.

وأضاف الشرباتي في حديث خاص لمراسلنا: أخواتنا وحرائرنا مرّ عليهن اليوم أكثر من شهر وهن في التعذيب والتحقيق القاسي اللإنساني، وهذه جريمة احتلالية منظمة، جريمة دولة لا تلتزم باتفاقيات جنيف الرابعه وغيرها.

وطالب الشرباتي بمحاكمة “إسرائيل” دوليًّا على جرائمها التي تمارس في السجون صباح مساء، وضرورة الإفراج الفوري عن جميع الأسيرات في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشهر الماضي وخلال الشهر الجاري عددا من النساء في الخليل، منهن : صفاء أبو اسنينة، سوزان العويوي، وديما السعيد، وسائدة بدر، زوجة النائب محمد ماهر بدر، والكاتبة الصحفية لمى خاطر، وقد خضعن للتحقيق القاسي في قسم التحقيق في عسقلان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...