الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة في الخليل تضامُنًا مع الأسيرات في سجون الاحتلال

وقفة في الخليل تضامُنًا مع الأسيرات في سجون الاحتلال

شارك عشرات المواطنين في وقفة على ميدان ابن رشد في الخليل جنوب الضفة المحتلة، عصر اليوم السبت؛ تضامنا مع الأسيرات من مدينة الخليل اللواتي اعتقلهن الاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة.

وشارك في الوقفة التضامنية ذوو الأسيرات والعديد من المتضامنين الحقوقيين، وبعض السياسيين وأعضاء المجلس التشريعي.

وقال حازم الفاخوري، زوج الكاتبة الأسيرة لمى خاطر: تأتي هذه الوقفة للتضامن مع الأسيرات اللواتي مر على اعتقالهن نحو شهر أو أكثر دون أن يحرك أحد ساكنا تجاههن.

وأضاف الفاخوري في حديث خاص لمراسلنا على هامش الفعالية: “من المعيب على دولة الكيان أن تتمرجل على النساء، الاعتداء على النساء واعتقالهن يخالف المواثيق الدولية، وتعريضهن للاعتقال والتعذيب والتحقيق القاسي يشكل مخالفة حقوقية وسياسية لاتفاقيات جنيف الرابعة”.


null

من جهته، عدّ الأسير المحرر سعيد أبو حسين، زوج الأسيرة صفاء أبو اسنينة، أن اعتقال النساء مثلمة في جبين كل الأحرار في زمن غابت فيه الحرية وحقوق الإنسان، وترك للاحتلال أن يتغول ضد نسائنا وأطفالنا.

ووصف اعتقال قوات الاحتلال النساء بأنه “جريمة إنسانية وحقوقية وسياسية” يتعمد الاحتلال من خلالها قهر حرائرنا واعتقالهن وتعذيبهن لكسر إرادتهن وإذلالهن ومنعهن من ممارسة حقهن في العمل الدعوي والسياسي وهذه أبسط حقوقهن.

واعتقلت قوات الاحتلال الشهر الماضي وخلال الشهر الجاري عددا من النساء في الخليل، منهن : صفاء أبو اسنينة، سوزان العويوي، وديما السعيد، وسائدة بدر، زوجة النائب محمد ماهر بدر، والكاتبة الصحفية لمى خاطر، وقد خضعن للتحقيق القاسي في قسم التحقيق في عسقلان.

وتتهمهن قوات الاحتلال بتشكيل لجان تنظيمية لحماس، والقيام بفعاليات للحركة، والاتصال مع الخارج، وإدخال أموال لدعم نشاطات الحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات