السبت 27/يوليو/2024

اعتصام بطرابلس تنديدًا باستهداف الاحتلال الصحفيين الفلسطينيين

اعتصام بطرابلس تنديدًا باستهداف الاحتلال الصحفيين الفلسطينيين

اعتصم العشرات من الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين، اليوم الاثنين، في طرابلس شمال لبنان؛ للتنديد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتقاله الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين.

وجاء الاعتصام بدعوة من إعلاميين لبنانيين وفلسطينيين، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية الوطنية والإسلامية.

وافتُتح الاعتصام بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كلمات للإعلاميين في طرابلس ألقاها مدير جريدة سفير الشمال الالكترونية غسان الريفي، وكلمة للإعلام الفلسطيني في الشمال ألقاها مدير موقع صوت البارد الحر أيمن الحاج، وكلمة نقابة محرري الصحافة اللبنانية ألقاها رئيس تحرير جريدة النهوض أحمد درويش، وكلمة قناة القدس ألقاها مدير البرامج السياسية في القناة رأفت نبهان.

وأكد المتحدثون في كلماتهم “أن الصوت الفلسطيني سيظل عالياً رغم اختطاف الإعلاميين، وأن اعتقال الاحتلال للإعلاميين والإعلاميات ومصادرة أجهزتهم الإعلامية، وقمع إرادة الحرية والمقاومة، لمنعهم من إيصال الصورة الحقيقية لن تنجح”.

وتم التأكيد “أن  ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من اختطاف مدير مكتب قناة القدس في الضفة المحتلة علاء الريماوي وباقي الإعلاميين هو محاولة لإسكات الصوت الفسطيني الحر”، كما أكدوا “رفض اتهام الاحتلال للإعلاميين الفلسطينيين بدعم الإرهاب”.

ودعا المشاركون المنظمات المختصة والنقابات الصحفية إلى التحرك العاجل للدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين ضد انتهاكات الاحتلال.


 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات