الأربعاء 15/مايو/2024

إيران لتركيا: سنقف إلى جانبكم

إيران لتركيا: سنقف إلى جانبكم

انتقدت إيران السياسات والمواقف التي تتبناها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ضد تركيا، وأعربت عن استعدادها لتقديم أشكال الدعم اللازم كافة لأنقرة بهذا الخصوص.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني الرسمي، رفض بلاده الإجراءات الأميركية التي تستهدف تركيا، لافتا إلى ضرورة أن تشعر الدول المجاورة لإيران بوقوف طهران معها، ودعا إلى تعزيز التعاون الوثيق بين دول المنطقة.

وتوقع المسؤول الإيراني أن تنجح تركيا وشعبها “في التغلب على كافة الضغوط التي تمارس ضدهم من الخارج”، مشددا على أن إرادة “الشعوب لا يمكن بأي حال أن تتغير بالقمع والتهديدات”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على موقع تويتر: إن “ابتهاج الرئيس الأميركي بالتسبب بصعوبات اقتصادية لحليفته في حلف شمال الأطلسي تركيا، معيب”.

وقال: إن “على الولايات المتحدة إعادة تأهيل نفسها من الإدمان على العقوبات والترهيب، وإلا فسيتوحد العالم بأسره -في ما يتجاوز الإدانات الشفهية- لإجبارها على ذلك”، وأضاف “وقفنا إلى جانب جيراننا في السابق، وسنقوم بذلك مجددا الآن”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...