الأربعاء 01/مايو/2024

وصول الفوج الأخير من حجاج غزة إلى مكة المكرمة

وصول الفوج الأخير من حجاج غزة إلى مكة المكرمة

وصل مساء اليوم الأربعاء، الفوج الأخير من حجاج قطاع غزة، إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، ومنه عبر الحافلات إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك فريضة الحج، قادما من مطار القاهرة الدولي في العاصمة المصرية.

وبدأ حجاج القطاع الوصول إلى مكة المكرمة في الخامس من الشهر الجاري على مدار أربعة أيام متتالية بواقع ثلاث رحلات جوية يوميا، وعددهم 3321 حاجًّا وحاجة.

واستقبلت بعثة الحج، الحجاج لحظة وصولهم أماكنَ السكن في الفنادق التي استؤجرت في مكة المكرمة.

وأكدت وزارة الأوقاف وصول جميع حجاج غزة إلى مكة المكرمة بخير وبصحة تامة، وانتهاء جميع التجهيزات التي أعدت لهم في أماكن السكن، من غرف فندقية وإرشادات دينية واصطحابهم إلى الحرم المكي لأداء العمرة متمتعين بها إلى الحج مع طواقم الوعظ والإرشاد، وفق وفا.

من جهته، أشار رئيس البعثة الطبية عوض الهلول، إلى فتح عيادات طبية داخل مساكن الحجيج، لتوفير الرعاية الصحية للمرضى وكبار السن ومعالجتهم طبيا والاطمئنان على صحتهم، مشيرا إلى أن جميع حجاج القطاع بخير، سوى بعض الحالات المرضية التي تم التعامل معها والعناية بها بسبب الإرهاق وتعب السفر.

يشار إلى أن ضيوف الرحمن حجاج فلسطين من الضفة الغربية وعددهم حوالي أربعة آلاف حاج وحاجة يتواصل توافدهم منذ الاثنين الماضي إلى المدينة المنورة، ومنها إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...