الأحد 16/يونيو/2024

10 حرائق بـغلاف غزة

10 حرائق بـغلاف غزة

اندلعت 10 حرائق في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة؛ منذ صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة بالونات وطائرات ورقية حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وأفاد موقع “0404” العبري، بأن الفلسطينيين في قطاع غزة يواصلون إطلاق عشرات البالونات والطائرات المحمّلة بالمواد المشتعلة والزجاجات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف الموقع المقرب من جيش الاحتلال، أن فرق الإطفاء الإسرائيلية تعاملت منذ صباح اليوم مع أربعة حرائق اندلعت في عدد من المستوطنات، دون وقوع إصابات بشرية، لافتًا إلى أن الأضرار مادية فقط.

وفي الأثناء، أفادت صحيفة  “يديعوت احرنوت” العبرية بأن 10 حرائق اندلعت في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة.

وفي ذكرى “يوم الأرض” الفلسطيني (30 من شهر آذار/ مارس الماضي) بدأ الفلسطينيون حركة احتجاجية أطلقوا عليها اسم “مسيرات العودة”، مُطالبين بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وبعد أسابيع من بدء تلك المسيرات، أدخل الشبان الفلسطينيون أداة جديدة لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي من خلال إطلاق طائرات ورقية وبالونات محمّلة بالمواد المشتعلة (زجاجات حارقة، عبوّات ناسفة) باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، أسفرت عن إحراق مساحات واسعة من الأحراش والحقول والغابات.

ونتيجة لذلك، أصبح الجيش الإسرائيلي يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالونًا من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

وأوضحت القناة الثانية في التلفزيون العبري، مؤخرًا، أن الأضرار الناجمة عن الحرائق التي اندلعت في المستوطنات الواقعة في “غلاف قطاع غزة” منذ أكثر من ثلاثة أشهر، قُدّرت بثلاثين مليون شيكل (8 ملايين دولار).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...