الأحد 21/أبريل/2024

بـالبلالين الملونة.. أطفال غزة يرفضون الحصار

بـالبلالين الملونة.. أطفال غزة يرفضون الحصار

أطلق المئات من الأطفال في قطاع غزة بالونات تحمل رسائلهم قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، في خطوة رمزية للفت أنظار العالم إلى المعاناة التي يعيشونها جراء الحصار الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 12 عامًا.

وتحمل تلك البالونات رسائل عديدة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، تدعو المجتمع الدولي وأحرار العالم لرفع الحصار عن غزة، وأخرى تحمل صور شهداء مسيرة العودة.

جاء ذلك خلال فعالية نظّمتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الثلاثاء، بمخيم ملكة شرقي المدينة، بمشاركة حشد كبير من الأطفال من مختلف محافظات القطاع.


null

الحياة بخوف

وقال الطفل سامح نبيل في كلمة ممثلة عن الأطفال: إنهم يعيشون في خوف دائم جراء حرمانهم من أبسط حقوق الحياة؛ وهي الحياة الكريمة والعلاج والسفر والكهرباء والمياه.

وأضاف “عمري 15 عامًا ومنذ تفتحت عيناي على الدنيا لم أعرف سوى الحصار؛ إذ شاهدت ثلاث حروب بخوفها وفقدان أقاربي شهداء وجرحى، ولم أعش كباقي أطفال العالم”.

وذكر أنه كلما حلم بشيء جديد جاء الاحتلال الإسرائيلي فداس على حلمه، مضيفاً “حلمت أن ألعب ألعابًا طفولية كالتي أراها بالعالم؛ لكن حرب عام 2014 دمّرت كل ألعابي، وخطفت أصدقائي وهم يلعبون.. فصار حلمي أن ألعب لعبة دون خوف”.

وتابع “أحلم أن أسافر دون خوف؛ لكن الاحتلال أغلق الأبواب علينا.. صار حلمي أن أشرب مياهًا نظيفة دون أن أصاب بأمراض.. صار حلمي ألّا أمرض لأني أرى المرضى يموتون على المعابر المغلقة”.


null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات