السبت 04/مايو/2024

إيقاف ضخ المياه العادمة للبحر في محافظة شمال غزة

إيقاف ضخ المياه العادمة للبحر في محافظة شمال غزة

أوقفت بلديتا جباليا النزلة وبيت لاهيا ضخ المياه العادمة للبحر من مضخة عامر، المضخة الوحيدة على شاطئ بحر شمال غزة، وذلك بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء.

وقال مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية جباليا النزلة حمدي مطير: إنه تم ربط محطة ومضخة عامر بخط كهربائي إضافي سيعمل على توفير الكهرباء للمضخة بحد أدنى 13 ساعة يوميا في أسوأ الأحوال، وهو ما يكفل وقف ضخ المياه العادمة لمياه البحر.

يذكر أن الكميات التي كانت تضخ إلى البحر من محافظة شمال غزة تقارب 3500 كوب يوميا، وهي كمية قليلة بالنسبة لما يضخ من مدينة غزة ويقدر بـ 110000 كوب.

وقال المهندس مطير: إن البلدية اتفقت مع شركة توزيع الكهرباء على تركيب محول كهرباء خاص بخزان مياه تيكا بتكلفة تقارب 84000 شيكل، وفي حال انتهاء تنفيذ المشروع ستنتهي مشكلة شح المياه في المنطقة الغربية.

وأضاف مدير دائر المياه والصرف الصحي في بلدية جباليا النزلة أنه تم الاتفاق مع مصلحة مياه بلديات الساحل ومؤسسة الصليب الأحمر على تركيب خط كهرباء إضافي لمضخة الهوابر والبئر المجاور لها، الأمر الذي سيعزز من إمدادات المياه للمواطنين في تلك المنطقة، ويحمي المضخة من حالات الطفح إثر الانقطاع الطويل للكهرباء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات