الأربعاء 24/أبريل/2024

تجدّد اندلاع الحرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

تجدّد اندلاع الحرائق ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

اندلعت عدّة حرائق في محيط مستوطنات “غلاف غزة”، جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، اليوم الجمعة، بفعل استمرار إطلاق الطائرات الورقية وبالونات العودة من قطاع غزة.

ووفق موقع “إسرائيل هوت نيوز” العبري؛ فإن نحو 10 حرائق مندلعة منذ صباح اليوم في “غلاف غزة” بفعل بالونات حارقة.

بدوره أفاد موقع “0404” العبري، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يعمل منذ ساعات الصباح على إخماد هذه الحرائق التي اندلعت في محيط مستوطنتي “خزان شيكما” و”ناحال عوز”.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، قد أصدر قرارًا بمنع إدخال الوقود والغاز إلى غزة ابتداء من أمس الخميس؛ إجراءً عقابيًّا بحجة استمرار إطلاق البالونات صوب المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وفي سياق متصل، قالت القناة الثانية في التلفزيون العبري: إن الجيش يستعد كما في نهاية كل أسبوع، لتعزيز وجوده العسكري على حدود قطاع غزة؛ حيث أكد أن قواته على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي طارئ خلال مظاهرات الجمعة التي أطلق عليها الفلسطينيون اسم “الوفاء لشهداء القدس”.

ويستعد قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة “الوفاء لشهداء القدس.. الشهيد محمد طارق يوسف”، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم منذ الثلاثين من آذار/ مارس على طول الشريط الحدودي شرقي قطاع غزة.

ومحمد طارق يوسف هو الشاب الفلسطيني الذي نفّذ عملية طعن الأسبوع الماضي أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي (31 عاما)، وإصابة اثنين آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات