الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس: تشكيلة التنفيذية فاقدة للشرعية وانعكاس لحالة التفرد

حماس: تشكيلة التنفيذية فاقدة للشرعية وانعكاس لحالة التفرد

وصفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ما أعلن عنه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من تشكيلة جديدة لـ”اللجنة التنفيذية” في منظمة التحرير الفلسطينية، بـالـ”فاقدة للشرعية”.

وقالت الحركة على لسان الناطق الرسمي باسمها سامي أبو زهري: “تشكيلة اللجنة التنفيذية وجلسة المجلس المركزي المعلن عنها وكل ما يترتب على اجتماع المجلس الوطني هو فاقدٌ للشرعية، وليس له أي قيمة”.

وأضاف أبو زهري في تغريدة لع على حسابه الرسمي في “تويتر”: “هذا انعكاس لحالة التفرد التي لم يسلم من آثارها فصائل المنظمة مثلما حدث مع الجبهة الديمقراطية”.

وأصدر عباس أمس، مرسومًا بتعيين مستشاره للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث مسؤولاً عن دائرة شؤون المغتربين، بدلاً من تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

ووصف خالد في تصريح صحفي له، قرار إقالته من منصبه بأنه “قرار غير نظامي وغير قانوني”، قائلا: “القرار مخالف لموقف الأغلبية الواسعة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير”.

وأعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الأربعاء، عن تصديق رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود عباس، على توزيع المهام والدوائر على أعضاء اللجنة التنفيذية، التي أكدت إقالة خالد من منصبه.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات