الثلاثاء 28/مايو/2024

أجهزة السلطة تعتقل أسيرين محررين من طولكرم

أجهزة السلطة تعتقل أسيرين محررين من طولكرم

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية المحتلة: إن أجهزة السلطة اعتقلت أسيرين محررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتواصل اعتقال آخرين بشكل غير قانوني.

واستغربت حركة “حماس”، في بيان لها اليوم الأربعاء، استمرار أجهزة السلطة بمواصلة حملة الملاحقة الأمنية للمواطنين في الضفة الغربية بالتوازي مع حملة ممنهجة من الاحتلال.

وذكرت أن جهاز “المخابرات العامة” في طولكرم، اعتقل الأسيرين المحررين مرسي شريف فرحانة وأحمد أبو جاموس، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، ومصادرة أجهزة حاسوب، أمس الثلاثاء.

ونبّهت إلى أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر رائد قوزح لليوم الثاني على التوالي، ونور الدين جعرون الطالب في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين، لليوم الخامس تواليًا، علما بأنه في فصله الأخير من الجامعة.

وفي سياق متصل، يواصل جهاز الوقائي اعتقال معاذ عبيد لليوم الثالث على التوالي، والشاب عبد الرحمن نغنغية لليوم الثامن، ويمنع أهله والمحامي الخاص به من زيارته.

وأفادت حماس بأن أجهزة السلطة في طوباس مستمرة في اعتقال معاذ دراغمة منذ 8 أيام دون عرضه على المحكمة أو توجيه أي تهمة ضده.

من جهته صرّح أحمد نبهان صقر، القيادي في حركة حماس والأسير المحرر، بأن قوة من جهاز الوقائي في نابلس اعترضت مركبته، وحاولت اعتقاله صباح اليوم الأربعاء قبل أن يتمكن من الإفلات منهم بعد “عراك ومناوشات” بالأيدي.

 
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات