الأحد 16/يونيو/2024

13 حريقًا في مستوطنات غلاف غزة بسبب بالونات العودة

13 حريقًا في مستوطنات غلاف غزة بسبب بالونات العودة

قالت مصادر إعلامية عبرية: إن 13 حريقا اندلعت منذ صباح اليوم الأربعاء، في مستوطنات “غلاف غزة”؛ بفعل “بالونات العودة” المنطلقة من قطاع غزة.

وذكر موقع “0404” العبري المقرّب من الجيش الإسرائيلي، أن 13 حريقا اندلعت في عدد من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وهي؛ “نير عام، ناحل عوز، بئيري، جيفيم، رعيم، عين هشلوشا، ومفليسيم”.

وبيّنت القناة الثانية في التلفزيون العبري، أن الأضرار الناجمة عن الحرائق التي اندلعت في المستوطنات الواقعة في “غلاف قطاع” غزة منذ ثلاثة أشهر، قُدّرت بثلاثين مليون شيقل (8 ملايين دولار).

وأوضحت في تقرير لها، مساء أمس، أنه منذ ثلاثة أشهر يعاني المستوطنون الذين يقطنون قرب قطاع غزة من حرائق في حقولهم والغابات المحيطة بهم، والتي أصبحت اليوم سوداء.

وأضافت أن تلك النيران كلّفت الحكومة الإسرائيلية نحو 30 مليون شيقل، على أن تقوم وزارة المالية الإسرائيلية بنقلها تعويضًا للمزارعين المتضررين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...