الأحد 16/يونيو/2024

بيراوي يطالب بريطانيا بالضغط على الاحتلال لوصول سفينة العودة لغزة

بيراوي يطالب بريطانيا بالضغط على الاحتلال لوصول سفينة العودة لغزة

دعا زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار، وزير الخارجية البريطاني “جيرمي هانت” إلى التدخل لحماية سفن كسر الحصار من الاعتداء “الإسرائيلي”.

جاء ذلك في رسالة وجهها بيراوي للوزير البريطاني، اليوم الأحد (29-7) أكد فيها أن اثنين من المشاركين على متن سفينة العودة هم من الرعايا البريطانيين، وهما الصحفي ريتشارد سودان – مراسل قناة “برس تي في” اللندنية، وكذلك الناشطة والكاتبة ومستشارة طب العظام الشهيرة الدكتورة “سوي آنغ”.

وقال بيراوي في رسالته: إنّ “التجارب السابقة في تعامل دولة الاحتلال مع سفن كسر الحصار تتطلب من الحكومة البريطانية تحركا جادًّا للحيلولة دون الاعتداء على السفن والمتضامنين السلميين، ولضمان سلامتهم ووصولهم إلى غزة لأنهم لا يشكلون تهديدًا لأي دولة”.

واجتاز “أسطول الحرية 5” حتى اللحظة 28 ميناء بالقارة الأوروبية؛ حيث من المقرر اليوم الأحد (29-7) أن يصل إلى ميناء غزة.

ويضم على متنه 36 ناشطًا دوليًّا من 15 دولة من العالم، أبرزهم بريطانيا، والنمسا، والنرويج، والسويد، ونيوزيلندا، والجزائر، ودول شرق آسيا، وسنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...