الجمعة 26/أبريل/2024

منذ الخميس الماضي.. 3 عمليات للمقاومة في رام الله

منذ الخميس الماضي.. 3 عمليات للمقاومة في رام الله

رغم حالة القمع الشديد التي تمارسها دولة الاحتلال لمنع العمليات في الضفة الغربية المحتلة، إلا أن المقاومة وفي غضون 3 أيام استطاعت تنفيذ 3 عمليات، وتحديدا في منطقة رام الله، هي عملية طعن وعمليتا إطلاق نار.

ففي يوم الخميس نفذ الشهيد الفتى محمد دار يوسف عملية الطعن التي قَتل فيها مستوطنا وجرح اثنين آخرين في مستوطنة آدم القريبة من رام الله، لتكون بذلك إحدى أقوى العمليات التي تشهدها الضفة في الآونة الأخيرة.

وأول أمس الجمعة نفذ مقاومون عملية إطلاق نار صوب قوة عسكرية في مستوطنة بيت إيل لم تسفر عن وقوع إصابات.

 العملية وبالرغم من أنها لم تحدث إصابات في صفوف الاحتلال، إلا أنها تشكل تحديا لقوات الاحتلال، إذ ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها مقاومون من تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه المستوطنة ذاتها، في ظل عجز الاحتلال عن الوصول للمنفذين رغم حملات الاعتقال المستمرة طوال المدّة الماضية.

وظهر اليوم فاجأ مقاومون سيارة للمستوطنين على الطريق بين رام الله والقدس، وأطلقوا النار صوبها، دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن مقاومين أطلقوا النار تجاه سيارة المستوطنين في شارع 60 بمستوطنة “كوخاف يعقوب” المقامة على أراضي المواطنين قرب رام الله.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق أن عمليات إطلاق النار تجاه جنوده ومستوطنيه قد زادت في المدّة الأخيرة، وأنه يجري تحريات مكثفة للوصول إلى المنفذين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...