الإثنين 17/يونيو/2024

إسرائيل تعتزم شراء طائرات بـ11 مليار دولار

إسرائيل تعتزم شراء طائرات بـ11 مليار دولار

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية: إن “إسرائيل” تعتزم شراء طائرات مقاتلة من طراز (F-15) حديثة ذات قدرات مراوغة، وسرب من مروحيات النقل، وطائرات إعادة التزود بالوقود، بقيمة تصل إلى 11 مليار دولار، في أكبر صفقة أسلحة في تاريخ الكيان المحتل.

وأوضحت الصحيفة العبرية، اليوم الخميس، أن الصفقة تشمل ثلاثة مكونات رئيسة؛ سرب طائرات مقاتلة، وسرب طائرات هليكوبتر للنقل، وطائرات للتزود بالوقود.

وأشارت إلى أن طائرات الهليكوبتر والتزود بالوقود “مكونان حاسمان بشكل خاص، وهما في الواقع المحرك الذي يجتذب الصفقة بأكملها، لأن ما يمتلكهن جيش الاحتلال حاليا قديمات جدًّا وتتطلب استبدالها فورًا”.

وأضافت: “مثل جميع عمليات الاستحواذ على أسلحة جوية في العقود الأخيرة، سيتم تمويل الصفقة الحالية أيضًا من خلال المساعدات الدفاعية الأمريكية”.

وذكرت أنه سيتم عقد الصفقة مع شركة “بوينغ” الأمريكية، لافتة إلى أن صفقة الطائرات الأخيرة التي أبرمتها “إسرائيل” مع هذه الشركة كانت قبل حوالي 20 سنة.

وكانت “إسرائيل”، قد اشترت في الماضي أكثر من 100 طائرة من طراز (F-16i) من شركة “بوينغ”، وفي السنوات الأخيرة اشترت 50 طائرة F-35 وF-35s من شركة ” مارتن لوكهيد” الأمريكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...