الثلاثاء 18/يونيو/2024

ارتفاع ضحايا موجة الحر في اليابان إلى 80

ارتفاع ضحايا موجة الحر في اليابان إلى 80

ارتفعت حصيلة ضحايا موجة الحر المتصاعدة في اليابان منذ أسبوعين، إلى 80 قتيلا، وآلاف المصابين، الذين نقلوا إلى وحدات الرعاية المركزة في المستشفيات.

وصرحت الحكومة أنها من الممكن أن تقدم مساعدات مالية لتزويد المدارس بمكيفات هواء، مشيرة إلى تمديد الإجازات الصيفية التي بدأت هذا الأسبوع بالنسبة لطلاب كثيرين، وتحتوي معظم المدارس في طوكيو على مكيفات الهواء، إلّا أنه نادرًا ما تتواجد هذه الأجهزة في مدارس المناطق الريفية.

ونصحت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن إتش كيه” الناس بشرب الماء باستمرار، والبقاء داخل المباني، وبثت الهيئة مقاطع مصورة تتضمن تعليمات بشأن معالجة من يصابون بضربة شمس خفيفة.

واقتربت درجات الحرارة من 40 درجة مئوية يوم أمس في مدن كثيرة، وهو ما يقل بشكل طفيف عن الاثنين الماضي، عندما سجلت درجات الحرارة 41.1 في مدينة كوماجايا، الواقعة شمال غربي العاصمة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية “إن من المتوقع أن تخف درجات الحرارة بشكل طفيف هذا الأسبوع، مع تحرك منطقة الضغط العالي المسؤولة عنها غربا وشرقا، ما يسمح للهواء الرطب بجلب أمطار على بعض المناطق التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة”.

ووعدت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، هذا الأسبوع بإعطاء موجة الحر نفس أولوية إجراءات مكافحة الإرهاب، وقالت للصحفيين إن موجة الحر “بذات الأهمية لأن الهدف هو حماية أرواح الناس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...