الثلاثاء 25/يونيو/2024

بم وصف أردوغان إسرائيل.. وماذا علّق على قانون القومية؟

بم وصف أردوغان إسرائيل.. وماذا علّق على قانون القومية؟

في أول تصريح له ضد “إسرائيل” بعد تسلمه الرسمي لمنصب رئيس الجمهورية وفقا للنظام الرئاسي، هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقوة سياسة الحكومة الإسرائيلية، واصفا الدولة العبرية بأنها “الدولة الأكثر صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم بما لا يدع مجالا للشك”.

ودعا أردوغان في هجوم غير مسبوق ضد “إسرائيل” العالمين الإسلامي والمسيحي والدول ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين المؤمنين بالديمقراطية والحرية كافة “إلى التحرك ضد “إسرائيل”.

وقال في معرض تعليقه اليوم الثلاثاء على إقرار الكنيست الإسرائيلي لقانون القومية اليهودية “لا فرق بين هوس الجنس الآري لهتلر وبين اعتبار الحكومة الإسرائيلية أن هذه الأراضي القديمة تعود لليهود فقط”.

وكان الكنيست الإسرائيلي صادق فجر الخميس الماضي، على ما يعرف بـ”قانون قومية الدولة”، الذي يعطي حق تقرير المصير في “إسرائيل” لليهود فقط دون غيرهم، وصوت لصالح المشروع 62 نائبا مقابل معارضه 55، فيما وصف نواب القائمة العربية المشتركة في الكنيست، القانون بأنه عنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...