الأحد 16/يونيو/2024

الخارجية: التصعيد في الأقصى يستدعي الرد عربياً وإسلامياً ودولياً

الخارجية: التصعيد في الأقصى يستدعي الرد عربياً وإسلامياً ودولياً

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اقتحام المئات من اليهود المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك والقيام بصلوات تلمودية في إطار إحياء ما يُسمى بـ (ذكرى خراب الهيكل).

وعدت الوزارة هذه الاقتحامات جزءاً من التصعيد الاحتلالي الحاصل في استهداف المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس المحتلة، عبر مسيرات استفزازية تهويدية تحت رايات وعناوين مختلفة.

ورأت الوزارة في بيانها أن هذا التصعيد يأتي في إطار خطط وسياسات موضوعة من جانب الحكومة “الإسرائيلية” وأذرعها المختلفة لتهويد البلدة القديمة بالقدس المحتلة ومحيطها، وبصورة خاصة المنطقة الجنوبية للمسجد الأقصى، وهو ما يجري تنفيذه من خلال (اتحاد منظمات الهيكل) وعديد المنظمات اليهودية المتطرفة الأخرى، التي تحاول تهويد البلدة القديمة، وتكريس التقسيم الزماني للمسجد الأقصى ريثما يتم تقسيمه مكانياً، عبر توسيع دائرة الجمهور المستهدف، وجذب المزيد من المشاركين اليهود في تلك الاقتحامات، وصولاً الى مضاعفة الأعداد المشاركة بشكل دائم ومستمر لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى. 

وأكدت الوزارة أن هذا التصعيد يستدعي تعميق التنسيق مع المملكة الأردنية لمواجهة الاستهداف “الإسرائيلي” للمسجد الأقصى المبارك وباحاته ومحيطه، ويتطلب أيضا تحركا عاجلا من منظمة التعاون الإسلامي وقبل فوات الأوان، لوقف هذه المخططات المستمرة والممنهجة الهادفة إلى تطويع العرب والمسلمين للقبول بالتغييرات التدريجية التي تفرضها سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى كأمر واقع يصعب التراجع عنه، تمهيداً للصدمة الكبرى للشعوب العربية والإسلامية في هدم المسجد الأقصى لبناء (الهيكل) المزعوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...