الأحد 03/مارس/2024

غزة تستعد ليوم جديد من أيام مسيرات العودة الكبرى

غزة تستعد ليوم جديد من أيام مسيرات العودة الكبرى

يتأهب سكان قطاع غزة، للمشاركة الحاشدة في “جمعة لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”، اليوم الجمعة، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي تتواصل منذ الثلاثين من مارس/آذار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين”.

وقالت الهيئة: إن ذلك يأتي تأكيداً على إصرار شعبنا على مواجهة وإحباط كل المؤامرات التي تستهدف لحقوق اللاجئين من خلال العبث بوكالة الغوث وإنهاء دورها وهي الشاهد على مأساة شعبنا ونكبته.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين.

وقالت: إن المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

واستشهد خلال مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت في الثلاثين من مارس لهذا العام 147 مواطنا وأصيب نحو 13 ألف آخرين بجراح متفاوتة، نتيجة الإجرام الإسرائيلي في قمع المسيرات السلمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...