السبت 11/مايو/2024

كيف رد الاتحاد الأوروبي على مزاعم الاحتلال بتمويل حملات المقاطعة؟

كيف رد الاتحاد الأوروبي على مزاعم الاحتلال بتمويل حملات المقاطعة؟

وجهت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، انتقادات شديدة اللهجة إلى وزير الأمن الداخلي “الإسرائيلي” غلعاد إردان، ردا على مزاعمه بأن الاتحاد الأوروبي يدعم ما وصفه أنشطة “إرهابية” وحملات مقاطعة ضد “إسرائيل” عبر تمويل جمعيات ومنظمات مدنية.

وبعثت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، رسالة جوابية إلى وزير الأمن الداخلي “الإسرائيلي”، حملت انتقادات شديدة اللهجة على ما أورد من مزاعم، كما طالبته تقديم أدلة وبيانات على طعونه وادعاءاته، مؤكدة أنه لا أساس من الصحة لهذه الادعاءات بأن الاتحاد الأوروبي يمول الأنشطة “الإرهابية” وحملات المقاطعة ضد “إسرائيل” من خلال المنظمات غير الحكومية.
 
وزعم إردان في رسالته أن موغيريني “تتجاهل أدلة واضحة على أن منظمات المقاطعة التي تتلقى تمويلا منها، بشكل مباشر أو غير مباشر، مرتبطة أو تتعاون مع منظمات إرهابية مثل حماس والجبهة الشعبية”.

وكتب اردان على “تويتر”: “يواصل الاتحاد الأوروبي تمويل منظمات الخدمات الداعمة للأعمال المعادية، وبعضها مرتبط بمنظمات إرهابية بعشرات الملايين من الشواقل سنويا”.

وفيما يتعلق بادعاءات دعم الإرهاب، كتبت موغيريني أن “الاتحاد الأوروبي لديه قوانين صارمة للغاية لفحص ودراسة المستفيدين، نحن نأخذ على محمل الجد ادعاءات الاستخدام غير السليم لأموال الاتحاد الأوروبي، وملزمة بالتحقيق في أي ادعاء مدعوم بأدلة ملموسة، نحن على يقين من أن أموال الاتحاد الأوروبي ليس لدعم مقاطعة إسرائيل أو أنشطة المقاطعة، وبالتأكيد عدم تمويل الإرهاب “.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات