عاجل

السبت 18/مايو/2024

حجازي يدين العدوان الإسرائيلي على مرافق وحدائق غزة

حجازي يدين العدوان الإسرائيلي على مرافق وحدائق غزة

استنكر رئيس بلدية غزة نزار حجازي، بشدة العدوان “الإسرائيلي” الهمجي على مدينة غزة، واستهداف مبانٍ ومرافق عامة أحدها ملاصق لمبنى قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية، وحديقة عامة يرتادها المواطنون ولا سيما الأطفال.

ودان حجازي، في تصريح صحفي، الاحتلال “الإسرائيلي” بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية باستهداف المواطنين الآمنين في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد طفلين وإصابة العشرات بجراح مختلفة.

وأكد أن استهداف الاحتلال للمدنيين العزّل ولا سيما الأطفال المتواجدين في الأماكن والحدائق العامة في غزة، انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان والمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تعنى بالطفولة.

وعدّ أن قصف مبنى دار الكتب الوطنية المجاور لحديقة الكتيبة غرب المدينة، وتضرر مبنى قرية الفنون والحرف المجاور، جزء من مسلسل الاعتداءات “الإسرائيلية” الطويلة، بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، والمنشآت والممتلكات الثقافية والفنية في قطاع غزة.

ودعا الأصدقاء والمدن الشريكة والمتوأمة إلى الضغط على حكومات بلادها لثني الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين العزل في غزة.

وطالب حجازي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف عمليات القتل والتصعيد ضد المواطنين الآمنين في قطاع غزة، والقيام بواجبه القانوني والأخلاقي وحماية المدنيين ولا سيما الأطفال، ورفع الحصار المشدد المفروض منذ 12 عامًا، خاصة وأن الأوضاع في غزة كارثية، وأي عدوان جديد سيزيد الأمور تعقيدًا وسوءًا.

يذكر أن قرية الفنون والحرف، تحتضن بشكل دوري الأنشطة الثقافية والفنية، وتستضيف على مدار العام معارض فنية ومحاضرات وورش فنية تدريبية وملتقيات ثقافية، ناهيك عن احتضانها لـ 4 بيوت للصناعات والحرف التقليدية، وهي (بيت البسط، بيت النحاس، بيت التطريز، بيت الخشبيات).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...