عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

حماس: إغلاق الاحتلال للمعابر جريمة وانعكاس لنواياه السيئة

حماس: إغلاق الاحتلال للمعابر جريمة وانعكاس لنواياه السيئة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن قرار الاحتلال بإغلاق معبر كرم أبو سالم بالكامل، وتقليص مساحة الصيد، وتهديداته المتواصلة لقطاع غزة، “يعكس نواياه السيئة بتشديد الحصار وإحكامه، وارتكاب مزيد من الجرائم ضد أبناء شعبنا”.

ودعا الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح له مساء الاثنين، المجتمع الدولي والعالم أن يخرج عن صمته تجاه ما يمارسه الاحتلال من جرائم بحق الإنسانية.

وفي تصريح آخر للناطق باسم الحركة حازم قاسم، وصفت حماس قرارات الاحتلال بأنها “جريمة مكتملة الأركان، وانتهاك عنجهي لكل القوانين والأعراف الإنسانية”.

وقال قاسم، عبر حسابه على فيس بوك، إن القرار يعبر عن غباء العقل السياسي الإسرائيلي الذي يتوهم أنه بمزيد من الضغط على شعبنا يمكن أن تكسر إرادته.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى انتزاع حريته، وسيستمر في مسيرات العودة السلمية حتى تحقق أهدافها، وضمان العيش بكرامة فوق أرضه، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

ويعد “كرم أبو سالم” المعبر التجاري الوحيد لسكان القطاع الذين يعيشون أوضاعًا اقتصادية صعبة للغاية في ظل استمرار الحصار وتشديد الإجراءات على حركة دخول وخروج البضائع.

ويأتي هذا القرار عقب أسبوع من قرار حكومة الاحتلال تقليص البضائع الموردة إلى القطاع عبر المعبر، ومنع التصدير عبره، مدعيةً أن ذلك جاء بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات “غلاف القطاع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات